® speedUPteam
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا

او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

وسنتشرف بتسجيلك معنا

وشكرا

ادارة speedUPteam
® speedUPteam
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا

او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

وسنتشرف بتسجيلك معنا

وشكرا

ادارة speedUPteam
® speedUPteam
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبدايةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..

اذهب الى الأسفل 
+2
ss على طول
zero x
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zero x
المدير العام
المدير العام
zero x


ذكر

نقاط : 1184

قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Empty
مُساهمةموضوع: قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..   قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Emptyالسبت يناير 08, 2011 10:09 pm


احبائي اعضاء وزوار speedUPteam احببت ان انقل لكم موضوع آخر وجديد عن جميع قطع التزويد وطريقة عملها تقريباً ..~


:: فلتر الهواء ::

طبعا غني عن التعريف شغلته هو (خشم) السيارة اللي يدخل منه
الهواء وهو اللي ينقي الهواء الداخل للمحرك وكل ما كانت فتحة دخول الهواء
أكبر كان المحرك أقوى ولازم يكون الفلتر في مكان بعيد عن المحرك لكي يستنشق
هواء بارد ولا يأخذ هواء حار من عند المكينة ..~


:: الأنبوب الواصل ::

وهذا الأنبوب يعتبر وصلة بين فلتر الهواء والثلاجة وطبعا
للحصول على قوة أكبر للمحرك لازم يكون قطر الأنبوب كبير ومن الأفضل أن يكون
مصنوع من مادة مقاومة للحرارة والاحتكاك ..~


:: الثلاجة ::

وهي المستودع اللي يتجمع فيه الهواء والوقود قبل دخوله
لغرفة الاحتراق و للحصول على قوة مكينة أكبر نكبر مساحة الثلاجة لكي تستوعب
كمية أكبر من الهواء والوقود ..~


:: الهيدرز (( الأقزوز )) ::

وهو مخرج الهواء من المكينة (( بعد الاحتراق )) وطبعا هذا
ضروري نزيد من حجمه لكي يناسب كمية الهواء الكبيرة الداخلة للمكينة ,, إذا
زادت كمية الهواء الداخل ستزيد كمية الهواء الخارج ..~


:: أنابيب العادم (( الشكمان )) ::

وهذي توصل من الهيدرز إلى الدبة وطبعا لازم نزيد من مساحتها
لكي تستقبل كمية الهواء الكبيره من الهيدرز ولجعل مرور الهواء فيها أسرع
ومن الأفضل صناعتها من مادة مقاومة للاحتكاك ولا يكون الأنبوب كثير
الانحناءات ..~



:: الدبة الرياضية ::

وهذه تحل محل الدبة الأصلية التي تكتم الصوت الخارج من
المكينة ولاكن طبعا الدبة الأصلية تقلل من سرعة الهواء الخارج وعند تركيب
الدبة الرياضية تكون أكبر حجما لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء وتزيد من
سرعته ولكن الدبة الرياضية ستزيد من الصوت و الازعاج ..~


:: الكنداسة الرياضية ::

وهذي تحل محل الدبة يعني هذي يتم تركيبها أخر شي بعد أنبوب العادم وهي تسهل من مرور الهواء بكمية أكبر وبسرعة أكبر ..~


:: البواجي الرياضية ::

ويتم استبدال البواجي العادية بهذه البواجي لأنها تقوم
بإنتاج شرارة أقوى من الشرارة التي تنتجها البواجي العادية وتزيد من كمية
المواد المحروقة داخل غرفة الاحتراق ,, ولكن هذه البواجي الرياضية تحتاج
لطاقة كهربائية أقوى من التي تحتاجها البواجي العادية ولذلك يتم تركيم قطع
أخرى مساندة الا وهي >>

* أسلاك البواجي *


وهذه يتم تركيبها بدلا عن الأسلاك العادية ولأنها تنقل كمية
أكبر من الطاقة الكهربائية بدون فقد شئ منها وهذه تكون أسمك من الأسلاك
العادية وتختلف نوعيتها بحسب سمكها ..~


* الكويل أو المكثف *


وهذا يقوم بتكثيف الطاقة الكهربائية التي تتوجه إلى شمعة
الاحتراق (( البواجي )) وللحصول على النتيجة الجيدة يتم استبدال الكويل
الأصلي بكويل ينتج طاقة أكبر وقد تصل الطاقة التي ينتجها الكويل إلى 50
فولت ..~


::
جهاز الـ msd ::

وهذا الجهاز يستخدم لتقوية كهرباء السيارة وتنظيمها ويفيد
أيضا للحصول على سرعة أعلى للـ Rpm وتزيد قوته كلما زاد حجمه وهذا الجهاز
يعتبر قطعه زائدة في السيارة أي لايتم استبداله بجهاز مماثل ويوجد أجهزة
أخرى تعمل مثل عمله ولايكن تختلف بالمسمى فقط ..~


:: أسلاك التأريض (( الماس الأرضي )) ::

وتعمل هذه الأسلاك على توزيع الشحنة الكهربائية الأرضية
للمكينة وهذا يجعل الأداء الكهربائي المطلوب للمكينة أفضل وتقوم هذه
الأسلاك بتجميع الشحنات الضائعة والمهدورة وإعادتها للاستفادة منها ..~


:: الكامات ::

وهذه عبارة عن أعمدة تتحكم بفتح وقفل الصبابات (( البلوف ))
ويتم استبدال الكامات الأصلية بكامات تسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول وذلك
لدخول كمية أكبر من الوقود وإخراج كمية أكبر من بقايا الاحتراق ويتم صنعها
من مواد أخف وزنا وأكثر صلابة ..~


:: التيربو شارجر ::

وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء الداخل إلى المحرك ويتم
استخدام الهواء الخارج من المكينة في العادم لتدويره ولكنه لا يعطي القوة
المطلوبة في السرعات المنخفضة لأنه يتطلب دفع هواء قوي في العادم وهذا لا
ينتج إلا في السرعات العالية ، ويتم ربط التيربو بمبرد للهواء الداخل
للمحرك ..~


:: السوبر شارجر ::

وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء أيضاً ولكن يتم ربطه بعمود
الكرنك أي أنه كلما زادت سرعة دوران عمود الكرنك زادت قوة السوبر شارجر
وهذا يفرق عن التيربو بأنه يولد قوة في السرعات المنخفضة والعالية ولكنه
أقل قوة من التيربو في السرعات العالية ..~


:: غاز الـ Nos ::

وهذا الغاز يتم حقنه في غرفة الاحتراق وهو غير قابل
للاشتعال ولكنه يتميز بأنه يغلي عند -45 درجة مئوية وبأنه مشبع بغاز
الأكسجين ولذا فإنه يفيد في إدخال كمية أكبر من الأكسجين المضغوط داخل غرفة
الاحتراق وتصل القوة التي يوفرها هذا الغاز إلى 750 حصان + القوة الأصلية
للمكينة ولكن يعتبر هذا الغاز خطير مالم يتم تزويد المكينة وتهيئتها بالقطع
اللازمة التي تناسب القوة التي ستخرج عند وضع هذا الغاز ..~


:: عمود التوازن ::

ويتم ربطه بين رؤوس المساعدات الأمامية وهذا يزيد من ثبات
السيارة ويزيد من الأمان في السيارة حيث أنه يقوم بتوزيع قوة الانضغاط
الناتجة من الانعطافات القوية بالتساوي وهذا يحسن من أداء السيارة في
الانعطافات المفاجئة ..~


:: الهوبات الرياضية ::

طقم الهوبات الرياضية وتكون مصنعة من مواد أكثر صلابة
ومقاومة للاحتكاك وتساعد هذه الهوبات الرياضية على كبح أفضل من العادية حتى
في السرعات العالية ..~



:: اليايات الرياضية ::

وهذي يركبونها الأغلبيه لتهبيط السيارة يعني التقليل من
ارتفاعها وهي تفيد في توازن السيارة وثباتها في الطريق بشكل ملحوظ ولكن في
نفس الوقت تقلل من الراحة لأنها أكثر صلابة من اليايات العادية ..~


:: الكلتش الرياضي ::

ويتم استبدل الكلتش العادي بالكلتش الرياضي حيث أنه أسمك من
الكلتش العادي ومقاوم للاحتكاك والحرارة ويدوم لفترة أطول من الكلتش
العادي بسبب سمكه وقوة تحمله..~



تحياتنا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ss على طول
عضو متميز
عضو متميز
ss على طول


ذكر

نقاط : 205

قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..   قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Emptyالأحد يناير 09, 2011 5:17 am

طرح جميل ومعلومات مهمه

مشكور لتعميم الفائده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر راكب همر
عضو مستمر
عضو مستمر
قمر راكب همر


ذكر

نقاط : 104

قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..   قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Emptyالأحد يناير 09, 2011 5:55 am

يعطيك العافيه على الموضوع

ولا تحرمنا من جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
V8 NOS
مشرف عام
مشرف عام
V8 NOS


نقاط : 1

قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..   قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Emptyالأحد يناير 09, 2011 5:08 pm

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MNX
عضو مستمر
عضو مستمر
MNX


ذكر

نقاط : 91

قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..   قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Emptyالأحد يناير 09, 2011 6:47 pm

يعطيك العافيه على الموضوع والشرح الحلوو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! abdalhadi !
مشرف عام
مشرف عام
! abdalhadi !


نقاط : 4

قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..   قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها .. Emptyالأحد يناير 09, 2011 6:48 pm

طرح جميل


مشكور على الافائده ..

..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطع التعديل (التزويد ) وطريقة ادائها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
® speedUPteam  :: قسم الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: التلغيم والترهيم والجديد فيه :: دروس التلغيم والترهيم وتعاريفها-
انتقل الى: