® speedUPteam
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا

او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

وسنتشرف بتسجيلك معنا

وشكرا

ادارة speedUPteam



 
الرئيسيةالبدايةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق لتقوية السيارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
comaro-1-
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر

نقاط : 154

مُساهمةموضوع: طرق لتقوية السيارة   الأربعاء يونيو 29, 2011 12:17 pm



السلام عليكم



لتقوية محرك سيارة ما فإن عليك البدء أولا بمعرفة هل هذه السيارة تصلح لهذا العمل أم لا ..
أقصد أن الهوندا مثلا لها الكثير ..ببنما الدايوا مثلا ليس لها شيء يذكر ..
هل هذه التعديلات التي نقوم بها مضرة أم لا ...؟؟
خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .


الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

* فعند تقوية المحرك............................................ ....... فإنك تفقد استهلاك البنزين .
* وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ...............................فإنك تقلل من الراحة .
* وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب كفرات أكبر......... ...فإنك تفقد السلامةوتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
* وعند تكبير الجنوط والكفرات ليكون شكل السيارة حلو....... ... فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .


الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..
أما إذا أخذنا كل هذا الكلام ووضعناه في كيس والقينا به في سلة المهملات ( وهذا ما أقوم به أنا في سيارتي )..فالحديث يطول ...

لتقوية المحرك :

1- يمكن حقن السيارة بغاز Nos وهي أسهل طريقة للحصول على القوة والعزم ولكن
لعدة دقائق ...وهو أمر خطير والتعامل معه أمر يحتاج إلى دراية كبيرة وحرص
شديد ( إلا إذا أردت أن تخرج البساتم من الشكمان قطعا صغيرة ...). فغاز
النيتروس هو غاز غير قابل للإشتعال ( ليس كما يظن الناس ) وتأتي القوة من
أنه غاز يغلي عند درجة حرارة ناقص –45 مئوية . وهو مشبع بالأوكسجين أيضا ..
ومن هنا فعند حقنه مع الهواء الداخل إلى المحرك فإنه يجعل كمية أكبر من
الهواء تدخل إلى غرفة الاحتراق وذلك بتقليص حجم الهواء وإدخال كمية أكبر من
الطبيعي . وبذلك فإن ناتج هذا الاحتراق سيكون أضعاف ناتج الاحتراق العادي
..وبالتالي يعطي قوة أحصنة و عزم جبارين يمكن أن تصل في بعض السيارات
المجهزة بشكل جيد إلى أكثر من 750حصان نايتروس هذا طبعا بالإضافة إلى عدة
مئات من الأحصنة الخارجة من المحرك نفسه. ويمكن أن نتوغل في الشرح أكثر إن
أحببت ...( بيني وبينك عندي واحدة على سيارتي بس إلى الآن لم اتجرأ
بتجربتها فلا أحتاجها إلى الآن )..

2- فلتر الهواء: الفلاتر الرياضية هي فلاتر تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء
إلى داخل المحرك ..تخيل نفسك تتنفس وأنت واضع قطعة قماش على فمك بسبب بعض
الغبار في المنطقة التي حولك, الأمر جيد أليس كذلك .؟ حسنا تخيل أنك تركض
بسرعة وما زالت قطعت القماش على فمك ..هل ستكون مرتاح في كمية الهواء التي
تدخل إلى رئتيك ..لا أظن سوف تنزعها وتسرع الجري , والفلتر الرياضي يسمح
بمرور كمية أكبر من الهواء ولكن لابد من صيانته بشكل مستمر ووضع المادة
التي تأتي مع الفلتر ( وهي مادة زيتية ) خاصيتها الأساسية هي إمساك الغبار
... فمن اخطر الأمور على المحرك على المدى البعيد هو دخول الغبار إلى داخل
المحرك..فذلك سوف يؤدي إلى جرح جدران غرف الاحتراق .

3- الثلاجة : نفس المبدأ السابق ..وهو السماح إلى إدخال كمية اكبر من
الهواء لخلطها مع البنزين ..ولكن عند شرائك لواحدة من هذه الأنواع عليك
بمعرفة حاجتك لها , حيث أن هناك أنواع تعطي قوة على Rpmعالي ..والأخرى على
Rpm واطي فعليك الاختيار ..ويفضل أن تأخذ الأوسط بحيث تجمع بين الاثنين ..

4- الهيدرز والشكمانات : أيضا ينطبق عليها نفس القول , ولكن من الجهة
الأخرى ... فإنك عند إدخال كمية كبيرة من الهواء وحرقها لأجل العزم ..فأنت
بحاجة إلى نظام أوسع ليخرج هذه الغازات بسرعة حتى يتسنى للمحرك بأخذ كمية
هواء أخرى ...بمعنى كلما كان التصريف سريع ..كان إدخال الهواء أيضا سريع
... وبالتالي ناتج قوة جيد .

5- عمود التيمن Cam : هنالك أنواع منه ..أيضا يختلف من وضعية إلى أخرى وأين
تريد القوة والعزم ..وكل مافي الأمر أنه يسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول
ومسافة أعلى ( حسب المواصفات ) وبالتالي إدخال كمية هواء أكثر بسبب طول
الفترة .. وهذا يسبب في بعض الحالات صوت محرك غير مريح خاصة على Idle أي
عند الوقوف والمحرك شغال ..

6- Msd ونظام الإشعال: البواجي والأسلاك الرياضية و الكويل و Msd كلها أمور
مهمة وجيدة ومفيدة هذا إذا أتت بعد كل الذي هو مبين أعلى. أقصد على محرك
ليس به شيء فإنها مضيعة للنقود فلن تلحظ الفرق الكبير خاصة أن أسعارها ليس
رخيصة..ولكن على محرك مجهز بشكل جيد فإنك قطعا لابد أن تفكر في وضعها في
الميزانية .

- Msd: هو جهاز عمله الرئيسي هو تقوية الشرارة بالإضافة إلى تعددها
Multiple Spark Discharge أي أنه بدل من وجود شرارة واحدة للبواجي في كل
مرة, فإن هناك عدة شرارات متلاحقة لضمان الاحتراق الكامل. أضف إلى انه يزيد
من قدرة الكويل على إنتاج فولت عالي للاحتراق , فكويل السيارة العادية
يعطي من 15 إلى 25 ألف فولت ( عند البوجي ) ولكن مع الmsd فإنه يرفع هذا
الرقم إلى 50.000 نعم ..خمسين ألف فولت ( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك
لو صعقت بها ), أظن انك سوف تتذكرني وتتذكر كل صغيرة في هذا المقال لو حدث
ولمستها ......:شراني:

- الكويل : هو كويل رياضي حتى يتحمل رفع الفولت إلى 50.000 فولت .

- الأسلاك : حتى تنقل الشرارة بدون فقد أي فقد للفولت من الكويل إلى البواجي .

- البواجي : شمعة الاحتراق ... ومعروفة .
وبالتوفيق الموضوع يا اخوان ( منقووول)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ss على طول
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر

نقاط : 205

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتقوية السيارة   الأربعاء يونيو 29, 2011 1:36 pm

مشكور على الطرح وماقصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلاج
مراقب الاقسام العامة
مراقب الاقسام العامة
avatar

نقاط : 238

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتقوية السيارة   الأربعاء يونيو 29, 2011 2:20 pm

موضوع جيد اذا كان مرفق بصور يسير ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر راكب همر
عضو مستمر
عضو مستمر
avatar

ذكر

نقاط : 104

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتقوية السيارة   الأربعاء يونيو 29, 2011 3:28 pm

شكرا على المعلومات القيمة ... افادتني كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zero x
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

نقاط : 1184

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتقوية السيارة   الأربعاء يونيو 29, 2011 4:18 pm

مشكور على الموضوع اللي يشرح نقاط مهمه في التعديل ومعظم اللي قلته ينطبق على الامريكي افضل من الياباني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
top gear
عضو VIP
عضو VIP
avatar

ذكر

نقاط : 333

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتقوية السيارة   السبت يوليو 02, 2011 11:57 am

حلو حلو حلو لكن الاخيرة كانها متكررة MSD و MSD scratch
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drifting man
مشرف الاقسام العامة
مشرف الاقسام العامة
avatar

ذكر

نقاط : 520

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتقوية السيارة   السبت يوليو 02, 2011 11:57 pm

( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك
لو صعقت بها )

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه مجرب والله

التوقيـــــع :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكابتن ناصر
عضو VIP
عضو VIP
avatar

ذكر

نقاط : 178

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتقوية السيارة   الأحد يوليو 03, 2011 1:32 pm

شاكر لك خوي المعلومات المفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق لتقوية السيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
® speedUPteam  :: قسم الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: التلغيم والترهيم والجديد فيه :: دروس التلغيم والترهيم وتعاريفها-
انتقل الى: