® speedUPteam
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا

او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

وسنتشرف بتسجيلك معنا

وشكرا

ادارة speedUPteam



 
الرئيسيةالبدايةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zero x
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

نقاط : 1184

مُساهمةموضوع: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الأحد ديسمبر 05, 2010 5:27 am


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..



مساكم الله بالخير او صبحكم الله بالخير <<عاد انتو ووقتكم

بكتب لكم خطوات تعديل الفورد او المركيز او التاون كار..

طبعا التعديل يختلف من شخص لشخص ومن جيب لي جيب..

اول شي في حاجات اساسيه لازم نعملها..

ايش وضع المكينه والقطع الاستهلاكيه ونشاط السياره..؟!

هذي حاجه كثير يغفل عنها للاسف لانه يوم تعدل السياره وهي حالتها سيئه مابتسفيد شي
بالعكس راح تحصل عكس الي تبغاه واحتمال كبير السياره عزمها يطيح زياده

طيب ايش الاغراض الي ممكن تساعدني في الموضوع دا؟
بسيطه اشياء تتغير لك وللزمن

1 -- البواجي.
2 -- الكويلات الاسلاك او.
3 -- البانزين فلتر.
4 -- البخاخات تنظيف.
5 -- الزيوت كامله (زيت القير -- زيت المكينه -- زيت الدفرنس) مع تغير الفلاتر
طبعا بالنسبه للزيوت انا انصح الي الزوجه تكون 10W30 لانه تكون خفيف على المكينه وتعطي اداء حلو.

نجي للجانب الثاني وهو مهم جدا..

الكفرات كثير مننا للاسف يهمل الجانب دا يعني من ناحيه السرعه والكفر ممسوح او له فتره طويل.
طبعا مقاس كفرات اغلب الفوردات 60 \ 16 \ 225 انا افضل استبدالها بعرض زياده عشان التماسك يزيد وتصير كالتالي -60-16-235.

طيب كيف انشط السياره؟
بسيطه اعمل الي فوق وامسك بالسياره خط 200 كيلو على سرعه ثابته 100-120 مو ابوالسياره تلعن.

نبدء التعديل

اول شي التعديل مراحل او درجات يعني صعبه الواحد يجي من الصفر يبغى يطلع الدرجه الاخيره لازم ياخذها حبه حبه
هذي مافيها كلام ونحن مجبورين فيها وبصراحه حلاه التعديل حبه حبه

طبعا المرحله الاولى تكون دائما الهوائيات وهي عباره عن الانتيك والاقزوز والكت باك وبكرات.

طبعا المرحله الثانيه وهي احلى مرحله اشوفها هي مرحله الكامات والروس وتغير الفيول سستم و الدفرنش... الخ

طبعا المرحله الثالثه والاخيره مرحله الشواحن
معروفه عاد تيربو سوبرشارج.

في اغراض ثانيه تعتبر كاامان للسياره وتعطي فرق في العزم وتغير السياره 180 درجه.

منها (مبرد الجير ، ترانزقوا (شفت كت) ، حراره بلف ، طرمبه كهربا ماء ، بدي ثروتل ، ايرماس.. الخ).

نجي لسياراتنا المتواضعه..

طبعا الخلطه الي بكتبها تركب على اي فورد من جماعه 4،6 يعني غيره يمسك الباب اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

<<امزح ههههههههههه

بسم الله

اول شي الهواء نغيره نفكر الانتيك كمية (فلتر الهواء)..

طبعا في ناس كثير يغيروا الفلتر الاصلي الى صندوق المرودر وبصراحه شخصيا استغربت من الفكره.
انا الي اشوفه يختلف ال ماف (اير ماس) و الثروتل بدي و أنبوب (الماصوره) انها دايركت
بس يعني لو تغير الايرماس والثروتل بدي صار نفس الصندوق المرودر...

بس انا من راي انه هذي طريقه خطا..

انا اقلك ركب انتيك k&n






تاخذ كميه هوا اكبر ..
واداء افضل..
لكن نجي للمشكله
المشكله هنا انه السعر غالي 1500 ريال تقريبا.
طيب انا عندي حل ثاني يكلف تكاليف اقل عشان نتذكر قلنا نساعد الي جيبه مقطوع

نشتري بس فلتر
زي الي في الصوره نفس الشركه k&n .


ونشتري الماصوره الدايركت من التشليح او نطلبها من النت
وهذي صورتها



رابط القطعه للي يبي يطلبها

http://www.blueovalchips.com/index.php?action=item&id=41&prevaction=category&previd=5&prevstart=0


نلاحظ انه مافيها خزان تسخين الهوا الي موجود في 99 % من الفوردات وهذي بحد ذاته حقتله للسياره وللعزم...

ينقصنا شي واحد القاعده لحساس الهوا (MAF) وهذي عقده اصحاب الفورد اغلب محلات التعديل للاسف مايعرفوا يسوها .

لكن الحل بسيط جدا..




رابط القطعه للي يبي يطلبها

http://www.blueovalchips.com/index.php?action=item&id=18&prevaction=category&previd=5&prevstart=0


طبعا هدي اكبر ورطه لااصحاب الفورد بسببها اغلبهم مايركب فلتر رياضي بسبب عدم الخبره الكافيه .

كدا ناخذ نفس اداء الانتيك الاصلي بس بتكاليف اقل .
نجي نحسبها :
300 ريال الفلتر
100ريال الماصوره طلبيه
45 ريال القاعده حق الحساس.<<موجوده في اي محل تعديل اذا ماعرف وش تقصد قوله حق الmaf الي تركب على الموستنج .

-----------------------------------------------
ندخل في الشي الثاني :
الهدرز :
بصراحه مني حاب اتوسع فيه لانه غالي بس يعتبر من الاساسيات لكن الموديلات الي تحت 2003 يعتبر مو هو ضرور جدا لانه لو ركبت الهدرز شورت بيكون الفرق مجرد المعدن مو اكثر.
لكن الموديلات من 2003 وفوق بيستفيدوا لانه بيقدروا يركبوا الهدرز لونج

طبعا للي حاب يركب اصلي انصحه بهدرز من شركه كوكس


رابط القطعه للي يبي يطلبها

http://dagostinoracing.com/index.php?main_page=product_info&cPath=2678_21097_21098_21099&products_id=15782


طبعا في خيار ثاني ويعتبر حلو وارخص..


روحو لاقرب مصنع جنبكم وي يفصلكم هوه


تروح وتشوف واكيد ارخص ..


----------------------------------------------------------
نجي للااقزوز و الكت باك ..


هذي تفصيله من المصنع ..




نحن راح نغير المخطط هذا بالكامل....


راح اختصر الموضوع بالتفصيل لانه الجاهز راح يكلف وبصراحه على غير فايده ..


نروح محل تعديل ونشتري xpipe ماجنافلو 2.5 500-400ريال ودبات رياضيه وفيه انواع كثير منها وتختلف بااختلاف اذوق المستمعين ...



نروح لاي مصنع تفصيل او كراج نعرفو انا افضل الكراج واللي في المدينة المنورة يروح للبيحاني ولا سالم ..

نفصل مواصير من بعد الهدرز مقاس 2.25 ونعطيه الـ x-pipe والدبات الي اخترنها .
طبعا الحكمه من انه 2.25مو 2.5 عشان نحفظ البرشر (الضغط) في الاقزوز لانه لو خلينا الاقزوز2.5 راح نخسر البرشر ويقل العزم .

نجي للمواصير بعد الدبات نخليها من تحت الدفرنس نفس المقاس طبعا فوق الدفرنس مايجي لانه مافي مساحه كافيه .
وفهمه انه يزبطها على اساس انه ماتحك وهو بيفهم وش تقصد ويزبطها لك ..

في حل ثاني بس انه راح يطلع الصوت اعلى وهي انه نكنسل المواصير الي بعد الدبات ونخليه شورت اقزوز
بس ماصوره صغيره نوجهها على الارض بعد الدبات بكذا مافي مشاكل ان شاء الله ..

اتمنى وضحت الفكره ...
---------------------------------------------------------------
البكرات :

طبعا البكرات للاسف مافي غير استيدا.




رابط القطعه للي يبي يطلبها

http://www.steeda.com/store/steeda-underdrive-pulleys-for-1993-thru-2004-ford-mustang.html

----------------------------------------------------------
نجي للقير ونسوي له الازم عشان نحن كل مالنا بنقوي المكينه لازم نقوي القير كمان..

الشفت كت (transgo)...




وظيفته يسرع تبديلات القير ويخليها تنقز ويحفظ الكلتشات ..

موجود في ترايستار قيمته ماتتعدى 350 ريال .
ويجي نوعين :
نوع يركب بتوضيب القير .
ونوع يركب بدون توضيب .

-----------------------------------------------------------
مبرد القير (transmission oil cooler)..:


طبعا هذا مهم للي له في التعديل والسرعه ولالا ..

لانه وظيفته يبرد زيت القير لانه زيت القير لو سخن بيسخن الكلتشات زياده على حرارتها بالتالي تنحرق الكلتشات ولازم تتغير..

طبعا من نفس المحل ترايستار قيمته 250ريال .
افضل تاخذوا اكبر حجم او الوسط ..

لكن طريقه التركيب لازم توضحها للمهندس وتكون كالتالي:
المبرد القير الموجود في الديتر راح نرمز له بـرمز A
المبرد القير الجديد الخارجي نرمز له برمز B

الزيت يطلع من القير ويتوجه لي A بعدها يرجع للقير هذي القاعده العامه الي تصير حاليا ..

نحن راح نغيرها طيب حاتقولوا ليش نحن مانكسل الاصلي اقلكم لا هدا الي نحن حانعدله المحل هو حايقلك نكنسل القديم ونحط الجديد قوله الي راح تشوفه في الموضوع دحين .

الزيت راح يطلع من القير يتوجه لي A بعدها يروح لي B بعدها يروح للقير .

كدا نحصل بروده مضاعفه للزيت .

لكن لو صار العكس راح نخسر ومانكسب ولا شي لانه الحراره راح ترتفع مره تانيه يعني انتبه واحفظ الترتيب ..

--------------------------------------------------
نرجع نكمل تعديل بعد ماارتحنا من الخوف على القير

الدفرنش :

اغلب اصحاب الفورد يشتكوا من الدفرنش والنسب المختلفه بينها ..

طبعا الترتيب من الاضعف للاقوى:
2.73 ==> اغلب الفوردات
3.08==> بعض الفوردات
3.27==> قليل جدا للعاديه وعادي جدا للبوليسي <<اهم شي يكون بوليسي اصلي مو تقليد
3.55==> هذي حقت المرودر والموستنج الجديد .
3.73==> تعتبر دفرنس محشور وصعب السفر عليها لكن ادائها خيالي من 0- 170 .
4.10==> للدراج ريس ماتنفع استخدام يومي ..

طبعا انا انصح وافضل الكرونه 3.55 لانها قويه في القومه وبتكون شاده حيلها بالخط اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


هذي صورتها :



رابط القطعه للي يبي يطلبها

http://www.buyfordracing.com/shop/product_info.php?products_id=642cPath=3_37


طبعا من فورد ريسنج .

نحتاج لمتد سلب عشان نخلي الدفع خلفي مستمر 50 -50 لكل كفر ..

هذا شكله



رابط القطعه للي يبي يطلبها

http://www.fordracingparts.com/parts/part_details.asp?PartKeyField=221


طبعا تقريبا الكرونه تكلف 1200 ريال بدون لمتدسلب..

طبعا راح نحتاج عامود كردان (drive shieft):
الموجود في السياره غالبا حديد راح نحتاج نغيره باالمنيوم او كربون بس
الالمونيوم تقريبا سعره 2000 ريال .
الكربون جدا غالي .

---------------------------------------

طبعا بعد ماننتهي من الفوق بالكامل نروح لي اهم شي وهيا القلب النابض لكل الي كتبناه فوق ..

البرمجه

طبعا معروف ملك برمجه الفورد sct xcal2 or xcal3
طبعا الاول فهو اصدار قديم انتهى اما الثاني جديد وهو الموجود الان..




طبعا الجهاز تشتري الجهاز معروف واللي يبغ يطلبو يرسلي رسالة خاصة ..
-----------------------------------------------

بكذا نكون انتهينا من الهوائيات واهم الامور ..

ان شاء الله يكون الموضوع افادكم لو 1%

طبعا معلوماتي تحتمل الصواب والخطا ياليت الي يشوف شي يخطا ينبهني عشان اعدله

انا اضمن بهذي الاشياء الي فوق لو تطبقت 100%
تسارع 0-100 في بحر الـ 6 ثواني
وراح تبان القوه للفورد .

للأمانة منقول مع اضافة بعض النكهات




عدل سابقا من قبل zero x في الأحد ديسمبر 05, 2010 9:30 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ss على طول
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر

نقاط : 205

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الأحد ديسمبر 05, 2010 6:50 pm

مشكور على الموضوع خيوو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bobo
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر

نقاط : 214

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الأحد ديسمبر 05, 2010 10:22 pm

مشكور اخوي على الخلطة الرائعة انا من محبي الياباني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حديد
عضو VIP
عضو VIP
avatar

ذكر

نقاط : 389

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الإثنين ديسمبر 06, 2010 7:42 pm

تعديل نايس و6 ثواني مررة نعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drifting man
مشرف الاقسام العامة
مشرف الاقسام العامة
avatar

ذكر

نقاط : 520

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الإثنين ديسمبر 06, 2010 8:21 pm

شغل حلو من الفورد ولو اتخفف تطلع بلاوي

التوقيـــــع :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
comaro-1-
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر

نقاط : 154

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:51 pm

يعني بعد التعب دا كلو وفل هوائيات وتطلع عليه لومينا استوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر راكب همر
عضو مستمر
عضو مستمر
avatar

ذكر

نقاط : 104

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 7:59 pm

والله في قمة الابداااع

تسلم ايدينك يالغالي على الموضوع

ولا تحرمنا جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MNX
عضو مستمر
عضو مستمر
avatar

ذكر

نقاط : 91

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 2:32 am

احلى خلطة لكن كم القوة الحصانية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عداوي
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر

نقاط : 145

مُساهمةموضوع: رد: تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 6:54 pm

خوي يامحلا السوبرا والجي تي الفورد هاي مايبيله تعديل
خلك على الموستنج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعديل الفوردات فكتوريا,موستنج,موردر,ماركيز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
® speedUPteam  :: قسم الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: التلغيم والترهيم والجديد فيه :: دروس التلغيم والترهيم وتعاريفها-
انتقل الى: