nemo مشرف قسم الورش والتعديل
نقاط : 379
| موضوع: كيفية تزويد المحرك إلى 50 حصان دون تيربو أو غاز ... الجمعة مارس 26, 2010 8:45 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفية تزويد محرك الى 50 حصان أوأكثر بدون تيربو
للباحثين عن السرعة والاثارة
موضوع عن تزويد المحرك سرعه بدون تيربوهذا ============================
بسم الله
عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان من
غير تربو
لاشك ان تعديل السيارات عالم واسع ملىء بالاثارة و القوة , يظن الكثيرين انه عالم صعب الفهم و ان الحصول على نتائج امر صعب المنال يحتاج الى تجهيزات خرافية وغير متوفره فى بلادنا.
فى هذا الباب الجديد سنتحدث عن ثورة و طرق التعديل من ابسط الطرق الى اكثرها احتراقية.
و سنتحدث عن كيفية زيادة قوة محركك بزيادة قد تصل الى 50 حصان من غير تربو او اى شواحن
اولا
الفلتر الرياضى
يعتبر الفلتر الرياضى اولى خطواتك فى عالم التعديل و هو متوافر فى الاسواق باسعار مناسبة.
فكرة عمله
زيادة كمية الهواء البارد الداخل الى المحرك (فكلما انخفضت درجة الحرارة كلما زادت القوة الحصانية)
فائدته
رفع القوة الحصانية من 2 الى 10 حصان (على حسب الظروف فى الاجواء الباردة سيدخل هواء ابرد فسيعطى نتائج افضل)
مكان التركيب
الفلتر الرياضى يركب محل فلتر الهواء السابق و لكن يراعى ان يوضع بحيث ان يكون فى ابعد مكان عن المحرك حتى لا تؤثر حرارة المحرك عليه لان الفكرة من عمله هو ادخال هواء بارد فاذا كان بجانت المحرك فلن يؤدى وضيفته بل و قد يقلل من
عزم المحرك
يجب مراعاة الصيانة الدورية للفلتر و ذلك بوضع المادة الزيتية التى تاتى معه و التى تكمن وظيفتها فى الامساك بالغبار و منعه من الدخول الى المحرك والا سياثر سلبيا على المحرك
ثانيا
احرق مزيد من الوقود
الفكرة الاساسية للحصول على القوة الحصانية هي حرق مزيد من الوقود , لذا نستطيع ان نقوم ببعض الخطوات
(Injectors) 1- تغيير الرشاشات للمحرك برشاشات ذات سعة اكبر
2- تغيير طرمبة الوقود باخرى اكبر حتى نزيد ضغط الوقود التى سترشه الرشاشات.
ملاحظة: ليس من الضرورى ان نقوم بشراء القطع الاصلية او الرياضية لهذه الاجزاء بالذات بل نستطيع استعارتها من اى محرك اقوى ذات سعة اكبر.
3- طبعا بعد زيادة الضغط داخل خطوط الوقود سنحتاج الى تغير شمعات الاشتعال (البوجيهات) حتى نحرق الوقود الذى سنرشه كزيادة باخرى زات قدرة اشعالية اكبر مثل شمعات وللتاكدمن الاحتراق Splitfire . من اشعال جميع الوقود الى سيرش نستطيع ان نركب جهاز اشعال (Ignition) مع
وتركيب المكثفات الخاصة به(Coils)
طريقة عمل جهاز الاشعال و المكثفات
جهاز الاشعال سيقوم بزيادة قوة الشراره فى البوجيه مع تعدد الشراره اى انه سيجعل تتابعها اسرع (شرارتين فى المرة بدل من شرارة مع تسارع افضل) حتى يضمن احراق اكبر كمية من الوقود.
تغير المكثفات .. المكثفات العادية المركبة فى السيارة تتحمل فولت من 15 الى 25 الف فولت اما المكثفات التى تاتى مع جهاز الاشعال تتحمل حتى 50 الف فولت Coils سيتم باخرى لتحمل الفولت الكهربي لجهاز الاشعال سيتم ايضا تغيير اسلاك البوجيهات باخرى وظيفتها تقليل الفاقد من الكهرباء التى ستصل الى البوجيه الى اقل قدر ممكن.
ملحوظة: خطوات الاشعال قد تزيد لوحدها مقدار قد يصل الى 30 حصان
ثالثا
غير برمجة الكمبيوتر
(ECU-EngineComputer Unit)وحدة هي الكمبيوتر الخاصة بمحرك السيارة والمسؤوله عن العديد من عوامل الامن و المواصفات القياسية التى لا تعني الكثير منالشباب مثل التحديد الالكترونى للسرعه و عدم اعطاء القوه الكامله للسياره عند كل نقلة و خصوصا فى البدايه حتى لا تفرك الاطارات بسرعة و عنف و قد يتسبب الى تقليل عمرها الافتراضى
طبعا تغير الكمبيوتر سيعطينا قوة اكبر قد تصل الى 10 احصنة و مرونة فى التعامل و السرعة القصوة بشكل اكبر و نستطيع ذلك بطريقتين
الاولى: تغيير الشرائح الاكترونية الغير مرغوب فيها فقط بشرائح اخرى مبرمجة من جديد (ولكن اذا حدث خطأ فسيقف المحرك عن العمل حتى تحصل على كمبيوتر اخر لذا انا لا احبذها)
الثانية: تغيير الكمبيوتر بالكامل باخر رياضى و الاحتفاظ بالقديم كنوع من الاحتياط.
شركات التعديل كمبيوترات لجميع المحركات تقريبا و اشهر الشركات المنتجة وتوفر Apaxi وهى متخصصة فى المحركات اليابنية بشكل عام و هناك شركةHamman للــ BMW و هكذا FC .
رابعا
نظام اخراج العادم
فى الخطوات السابقة زدنا كمية الهواء الداخل الى المحرك كما زدنا كمية الوقود وحرقه و لكننا يجب ان نفكر فى الغازات الذى ستتولد بكمية اكبر من السابق.
التعديلات على نظام اخراج العادم نسيطع انExhaust system نقوم ببعض و ذلك يتغيره باخر رياضى سواء كان بانبوبة واحدة Pipe او انبوبتين و سيعمل على تسهيل خروج العادم و تغيره و تعديله من اهم الخطوات و اكثرها حساسية فكل محرك له نظام عادم رياضى مختلف عن باقى المحركات فمثلا الانظمة للسيارات اليابنية مختلف عن الالمانية و قد نجد بعض السيارات اليابانية فيما بينها قد يختلف النظام فيها.
بهذه الخطوات الاربع قد تزيد قوة محركك عن 50 حصان و هى مرتبطة بنوع القطع المستخدمة و فى بعض انواع المحركات زيادة الاداء العالي قد تزيد القوه بمقدار قد يصل الى 100 حصان
تحياتي لكم : NEMO
| |
|
حديد عضو VIP
نقاط : 389
| موضوع: رد: كيفية تزويد المحرك إلى 50 حصان دون تيربو أو غاز ... الأحد مارس 28, 2010 8:31 pm | |
| مشكووور خيووو ولو تعدلو وي يكون بالصور حيطلع 10 على 10 | |
|
EVO X عضو بدا الكتابة بقوة
نقاط : 221
| موضوع: رد: كيفية تزويد المحرك إلى 50 حصان دون تيربو أو غاز ... الأحد مارس 28, 2010 11:29 pm | |
| | |
|
zero x المدير العام
نقاط : 1184
| موضوع: رد: كيفية تزويد المحرك إلى 50 حصان دون تيربو أو غاز ... الإثنين مارس 29, 2010 9:14 pm | |
| موضوع في التوب الحمد لله غلقت من كم خطأ انت سويتو بمجهود متعب ... بس حا اثبتو مو عشان خاطر عيونك عشان الشباب بس | |
|
عــمــار مشرف عام
نقاط : 16
| موضوع: رد: كيفية تزويد المحرك إلى 50 حصان دون تيربو أو غاز ... الأربعاء يونيو 23, 2010 4:07 am | |
| يـعــطــيــك الــف عـافــيه الصراحه الموضووع مره ممتااز واحلى شي انهااا مافيهاا خسائر يعني ال50 طيبه على السياره وشكرا لك وتقبل تحياتي | |
|
nemo مشرف قسم الورش والتعديل
نقاط : 379
| موضوع: رد: كيفية تزويد المحرك إلى 50 حصان دون تيربو أو غاز ... الجمعة يوليو 23, 2010 8:20 am | |
| تسلم يعسل على الزيارة وننتظر جديدك | |
|