® speedUPteam
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا

او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

وسنتشرف بتسجيلك معنا

وشكرا

ادارة speedUPteam



 
الرئيسيةالبدايةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية بناء سيارة سباق للربع ميل (برومود)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nemo
مشرف قسم الورش والتعديل
مشرف قسم الورش والتعديل
avatar

ذكر

نقاط : 379

مُساهمةموضوع: كيفية بناء سيارة سباق للربع ميل (برومود)   الخميس مارس 04, 2010 9:21 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



وبعد :

هذه يا شباب معلومات بسيطة عن بناء سيارة سباق تستخدم في سباق الربع ميل :

اولا : الشاصي >
يتكون الشاصي من التيوب شاصي ( كرومولي ) و يوجد له نوعين وهما فريم ودبل
فريم حتى يتحمل القوة الناتجة من المحرك والجير القوية .

ثانيا : الدفرنس >
الدفرنس المطلوب استخدامه لهذه السيارة هو دانا (ممنوع عرض الكلمة)تي (4/3 :9 ) او (4/3 :8
) من شركة جي ام او دفرنس فورد 9 انشاو اي دفرنس من شركة لانتاج الدفرنسات
السباق لتحمل القوة والضغط الناتج من المحرك والقير والانطلاق بسرعة بدون
عوائق .

ثالثا : الهيئة الخلفية >
وهي المكملات للدفرنس و تاتي با السسبنشن مع ممتص الصدمات والمقصات والويل
بار والبراشوت ومستلزمات التوقف من مكابح ( طبعا الطلب اختياري) مع
الهوبات .

رابعا : الهيئة الامامية >
وتتكون الهيئة الامامية من أذرعة توجيه عجلة القيادة (الدركسيون - السكان)
والاذرعة المتصلة با الهوبات والمقصات و السسبنشن مع ممتص الصدمات
(الجانبين) وهوبات مع الفرامل المخصصة للسباق .

خامسا : الويلات والجنوط (الرنجات والكفرات ) >
توجد عدة شركات للجنوط والويلات ومنها للجنوط ويلد وامريكان و الويلات من
شركات جودير وميكي تومسون وغيرها من الشركات لانتاج الجنوط والويلات .

سادسا : المحرك >
المحرك ياتي بانواع و احجام من الشركات ، والحجم يبدا من 427 الى 900 كيوبك
انش او الى اخر ما انتج من المحركات المخصصة للغاز .

سابعا : الجير بوكس >
يوجد أنواع كثير للجير لاستخدامها في هذه السيارة ومنها التماتك 400 جي ام
ذي الثلاث سرعات و بورقلايد ذي السرعتين وبا الاخير الجير اليدوي اللنكو ذي
الثلاث والاربع سرعات اليدوية ويعد من اقوى انواع القيور في هذه السيارات .

ثامنا : الرول كيج >
وياتي الرول كيج بداخل السيارة وهو عبارة عن تيوب شاصي لحماية السائق من
خطر أنقلاب السيارة .

تاسعا : الديكور الداخلي >
لابد من وجود كرسي للسائق حسن مواصفات معينة لهذة السيارة ومنها شركة ريسنج
، الاعداد التام لتصفيح السيارة من الداخل با الصفائح المعدنية الخفيفة
مع الاخذ في الاعتبار عمل قاعدة للعجلات الخلفية ، ترتيب العدادات في
كونسولة ( طبلون خاص بها ) با الصفائح المعدنية ، عمل قاعدة لخزان الوقود (
اختياري البعض يفضل وضعه في الامام ) وعمل قاعدة للشفتر للجير الاتوماتيك
مع قاعدة لفك البراشوت لحظة التوقف .

عاشرا : البدي >
ويتكون بدي او جسم السيارة من نوعين حسب طلب صاحب السيارة للشكل المطلوب
للسيارة وهما الكربون فايبر والفايبر جلاس اللذين يتصفا بخفتهما على ارض
المضمار .


التوقيـــــع :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حديد
عضو VIP
عضو VIP
avatar

ذكر

نقاط : 389

مُساهمةموضوع: رد: كيفية بناء سيارة سباق للربع ميل (برومود)   الخميس مارس 04, 2010 9:55 am

تسلم على الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drifting man
مشرف الاقسام العامة
مشرف الاقسام العامة
avatar

ذكر

نقاط : 520

مُساهمةموضوع: رد: كيفية بناء سيارة سباق للربع ميل (برومود)   الجمعة مارس 05, 2010 8:25 pm

ناصر موضوعك مررة تمام ماشاء الله ... تتحداني يعني مسوي انك حتنزل مواضيع احسن مني

التوقيـــــع :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zero x
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

نقاط : 1184

مُساهمةموضوع: رد: كيفية بناء سيارة سباق للربع ميل (برومود)   السبت سبتمبر 25, 2010 7:49 pm

تسلم اخوي على المعلومات اللي جدا جدا مفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية بناء سيارة سباق للربع ميل (برومود)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
® speedUPteam  :: قسم الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: الترهيم ( التلغيم ) & التعديل ( القطب ) :: التلغيم والترهيم والجديد فيه :: دروس التلغيم والترهيم وتعاريفها-
انتقل الى: