® speedUPteam
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا

او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

وسنتشرف بتسجيلك معنا

وشكرا

ادارة speedUPteam



 
الرئيسيةالبدايةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 Icon41 The Real American Muscle

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zero x
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

نقاط : 1184

مُساهمةموضوع: Icon41 The Real American Muscle   الجمعة فبراير 19, 2010 8:30 pm





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة







أود أن أضع بين يديكم هذا التقرير المتواضع عن تاريخ سيارة كانت أسطورة في
زمانها ونجمة سنمائية في أفلامها ألا وهي دودج تشالنجر سأذكر كل مايتعلق
بهذة التحفة الفنية من بداية فكرة إنتاج تشالنجر وحتى يومنا هذا وأرجو أن
تستمتعوا وتستفيدوا من هذا التقرير.


المقدمة:


كانت فكرت تصميم دودج تشالنجر في عام 1965 على يد المصمم كارل كاميرون حيث
بدأ بتصميم الملامح الأولى لتشالنجر وفي عام 1968 بدأ خط الإنتاج بالعمل
ليتم إطلاقها وتوفيرها للمستهلك لعام 1970 ، وأخيرا ً في عام 1969 تم عرض
نسخة دودج تشالنجر لتحل مكان بلاي موث باراكودا حيث كانت هنالك خيارات
كثير للتشلنجر تسعة محركات مختلفة وثمانية عشر لونا ً وكان إصدار T/A
اللذي يحمل تحت غطائة محرك هيمي الشهير هو الأقوى مابين جميع الإصدارات.





دودج تشالنجر 1970 :





كانت تشالنجر جديدة في عالم السيارات الرياضية ولاكنها كانت تمتلك خيارات
كثيرة توفر الراحة للمستهلك حيث كانت جميع فئاتها تحتوي على سقف ثابت مكون
من الفينيل وخطوط خاصة لكل من فئة الـ R/T و T/A ومقاعد جلدية فاخرة
وخيارات واسعة من المحركات ،
225 ، 318 V8 ، 340 ، 383 ، 440 (ماغنوم Six Pac) ، و 426 وتوفرت أيضاً
بناقل حركة أوتوماتيكي بثلاث سرعات أو ناقل حركة يدوي بأربع سرعات ، غير
أنة توفرت بجنوط مقاس 14 و 15 وعرض العجل لكل فئات السيارة بمقدار 5 بوصة
بإستثناء محرك الهيمي كانت 7 بوصة.


الفئات المتوفرة عام 1970
Challenger Base
Challenger T/A
Challenger R/T Coupe
Challenger R/T Convertible
Challenger RT/SE Coupe


المحركات المتوفرة عام 1970
محرك225 ينتج 145 حصان مع عزم دوران
محرك 340 V8 ينتج 275 حصان مع عزم دوران 340 lb-ft
محرك 340+6 ينتج 290 حصان مع عزم دوران 345 lb-ft
محرك 383 V8 ينتج 330 حصان
محرك 440 V8 ينتج 375 حصان مع عزم دوران 480 lb-ft
محرك 440+6 ينتج 390 حصان مع عزم دوران 480 lb-ft
محرك 426 Hemi V8 ينتج 425 حصان أقوى محرك متوفر مع عزم الدوران 490 lb-ft


الأداء


فئة الـ T/A تقطع من 0-100 بـ 5.9 ثانية.
فئة الـ R/T بمحرك 440+6 يقطع 0-100 6.2 ثانية.



دودج تشالنجر 1971 :





لم يختلف الحال كثيرا في تشالنجر 1971 كان الإختلاف في الشبك الأمامي
بالإضافة لوجود لون جديد وإنتاج إصدار 6 سلندر بسقف مكشوف وإضافة محرك
جديد وهو 318 V8 ينتج 230 حصان وهذة كانت أهم الإختلافات بين الموديلين
وبالنسبة لأدا هذا الموديل كان نفس أداء الموديل السابق .


تشالنجر 1972 بداية الإنهيار :





لقد اكتسبت تشالنجر 1972 في نهاية التصميم على واجهة جديدة ولون جديد ولقد
انتقدت كثير من الصحف والمجلات هذا التغيير بل شمل التغيير الغاء المحركات
السابقة وانتاج محركات اخرى بالإضافة الى الغاء اصدار تشالنجر ذات السقف
المكشوف ولم يتبقى من هذة التحفة سوى إسمها الساطع في عالم الـ Muscle Car
بالإضافة إلى إعادة تسمية R/T وسمية بـ Rallye Coupe .


الفئات المتوفرة في عام 1972


Challenger Base
Challenger Rallye Coupe


المحركات المتوفرة عام 1972


318 V8 ينتج 150 حصان
340 V8 ينتج 240 حصان


الأداء


لمحرك 340 يقطع من0-100 بـ 8.5 ثانية


تشالنجر 1973 :

http://www.dealsonwheels.com/images/...87228E09_1.jpg



كانت دودج تشالنجر 1973 مثال في عالم السيارات المنحدرة فقد أصبحت ذات
محركات ضعيفة ولاكن مع ذالك كانت مبيعات السيارة جيدة وكان قد قررت دودج
إنتاج محرك إضافي لزيادة قوة السيارة وزيادة مبيعاتها أيضا ً كان هذا
المحرك يحمل إسم 368 ذو ثمانية إسطوانات ينتج قوة مقدارها 245 حصان يعني
زيادة 5 أحصنة عن المحلرك السابق وكان هذا هو القرار الوحيد لتبقى تشالنجر
صاحبة السلطة.


تشالنجر 1974 :





كانت تشالنجر 1974 نسخة طبق الأصل لتشالنجر 1973 ولكن الإختلاف هو إدراج
لون جديد وبقاء محرك 360 لمن يريد التجربة الحقيقة للتشلنجر ، وهذة هي
عاشت تشالنجر خمسة سنوات قصيرة ،لكنها تركت ورائها بصمة في عصر العضلات
الأمريكية Muscle Car .


دودج تشالنجر 2008- 2010 (التصميم الكلاسيكي + اللمسات العصرية):








تشالنجر الجيل الجديد من هذة التحفة التي تعود إلينا بكامل قوتها حيث كان
أول ظهر لها عام 2006 بنسخة تجريبية وتم توفيرها بالسوق في أواخر عام 2008
ولتتوفر بثلاث أصدارات
(SE ،RT،SRT8) توفرة في البداية بناقل حركة أوتوماتيكي ذو خمسة سرعات وفي
عام 2009 شهر 3 أصبح هنالك خيار آخر وهو ناقل حركة يدوي ذو ست سرعات ومن
ناحية المواصفات الداخلية فلقد البست المقاعد بجلد فاخر بالإضافة
لإحتوائها على شاشة ملاحة ونظام صوتي مميز ، وقد حازت تشالنجر على جائزة
أجمل سيارة من الحجم المتوسط.


هذة هي صورة الجائزة :



صورة للناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات :





صورة محرك الـ SRT 8 الذي ينتج 425 حصان بعزم دوران 431 رطل لكل قدم عند 4300 دورة في الدقيقة:




اما الان اسيبكم مع الصوره اللي سحرتني لابعد الحدود








Thank you all for reading



And i wish that i give all fo you a full idea about

THE REAL AMERICAN MUSCLE


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
top gear
عضو VIP
عضو VIP
avatar

ذكر

نقاط : 333

مُساهمةموضوع: رد: Icon41 The Real American Muscle   الجمعة فبراير 19, 2010 8:46 pm

شالنجر ابداع دودج

تسلم على الموضوع والصور الجبارة

شالنجر = تحدى نفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zero x
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

نقاط : 1184

مُساهمةموضوع: رد: Icon41 The Real American Muscle   الإثنين فبراير 22, 2010 9:24 pm

تسلم على مرورك بموضوعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EVO X
عضو بدا الكتابة بقوة
عضو بدا الكتابة بقوة
avatar

ذكر

نقاط : 221

مُساهمةموضوع: رد: Icon41 The Real American Muscle   الجمعة مارس 26, 2010 10:22 pm

ابداع والله السيارة هاذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zero x
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

نقاط : 1184

مُساهمةموضوع: رد: Icon41 The Real American Muscle   الجمعة مارس 26, 2010 10:27 pm

تسلم اخوي EVO X على الرد الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلاج
مراقب الاقسام العامة
مراقب الاقسام العامة
avatar

نقاط : 238

مُساهمةموضوع: رد: Icon41 The Real American Muscle   الأحد أكتوبر 10, 2010 7:47 pm

سيارة جدا حلوة وننتظر اختها الـ 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Icon41 The Real American Muscle
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Real American - Frankly Speaking كورس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
® speedUPteam  :: قسم السيارات والشركات :: السيارات والشركات :: السيارات الامريكية-
انتقل الى: