عداوي عضو متميز
نقاط : 145
| موضوع: Icon45 آخر ما وصل إليه اليابانيون: ميتسيوكا أوروشي سيارة يابانية منافسة لفيراري.... الجمعة فبراير 19, 2010 7:26 pm | |
| | | | | هذه هي ما يعتقد اليابانيون أنها رد على فيراري...
إذا كنت ممن يبحثون عن سيارة رياضية مميزة بالفعل وتختلف عما هو متوفر في الأسواق فإن ميتسيوكا أوروشي تحقق لك مبتغاك. ولكن الخوض في التفاصيل سيكشف لكم الكثير، فالسيارة تستخدم أجزاء من هوندا ولكزس ويبقى هيكلها هو الوحيد الذي يميزها على الطريق. ولقد بدأت شركة ميتسيوكا حياتها المهنية كمقلد ومحول للسيارات شأن تحويل سيارات نيسان الكبيرة إلى سيارات تشبه جاغوار البريطانية وتحويل سيارات دايهاتسو الصغيرة لتبدو سيارات رياضية، واليوم تعتبر الشركة بمثابة الصانع الياباني العاشر رسمياً وتعتبر سيارة التجربة أوروشي الأكثر هجومية لديها .
تم بناء السيارة على قاعدة هوندا إن إس إكس إلا أنها قدمت على أساس أنها سيارة رياضية خارقة، ورغم أنها رأت النور أول مرة في معرض طوكيو للعام 2001 إلا أنها بقيت داخل الأسواق اليابانية، وحتى داخل تلك الأسواق لم يستطع أحد من المشاة رفع نظره عن السيارة طيلة تجربة قيادتنا لها في شوارع طوكيو.
ولمن يود معرفة سبب لفت نظر الناس إلى هذه السيارة نقول إن شبك مقدمتها هو أول ما يميزها ثم مصابيح مقدمتها وهيكلها الهجومي، كما أن مجموعة المصابيح المستديرة والنافذة العمودية في الخلف بدا من الواضح أنها مستوحاة من سيارات فيراري القديمة، وبدا الانتباه الذي تشده السيارة يضعها بمنأى عن أية إيطالية أخرى في هذه الفئة.
بمجرد فتح باب السيارة سيتلاشى لديك الشعور بالإعجاب وخاصة فيما يتعلق بطريقة الدخول إليها والتي كانت تتوفر في السيارات الرياضية القديمة، بمعنى أن الدخول إلى السيارة يتطلب مرونة كبيرة للجسم والتي لا تتوفر إلا لدى لاعبي الجمباز،ورغم أن عتبات أبوابها عريضة ووضعية الركوب فيها منخفضة، ولكن ما إن تدخل إلى المقصورة ستصاب الإحباط بالتأكيد.
فرغم أن المقصورة تتحلى بالكثير من الجلد والجودة الملفتة إلا أن كل ذلك لم يحقق الإثارة التي تراها في أية إيطالية، كما أن عتلة تبديل السرعات ذات النسب الخماسية الآلية تم استعارتها من لكزس آر إكس ذات الإندفاع الرباعي وهي تؤمن أول تلميح إلى أن التأدية تمت التضحية بها لصالح الراحة.
أما المحرك فهو مأخوذ من لكزس وهو من ست أسطوانات بشكل 7 وسعة 3.3 لتر، ومع هكذا سيارة وجدنا أن هذا المحرك بحاجة على الأقل إلى أسطوانتين أخريين، ورغم أن هذا المحرك وسطي التوضع وهو يعطي السيارة نفحة سيارة خارقة بوضوح إلا أن قوته لا تتجاوز 231 حصاناً، كما أن عزمه البالغ 327 نيوتن.م يؤمن تأدية محبطة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى. وتعتبر السيارة وليدة أفكار مؤسس الشركة "سوسومو ميتسيوكا" وهي تكرس رغبته في بناء سيارة يمكن لأي شخص قيادتها وبالتالي تم تطبيق فكرته بحذافيرها.
|
| | " border="0" alt=""/>
أما المكابح فتمت استعارتها من هوندا ليجند وهي تؤمن ثقة مع إمكانية كبح عالية تفوق قوة محرك السيارة. وتمكن المشكلة في وزن السيارة والذي جعلها أبطأ وأقل عملانية من هوندا إن إس إكس التي بنيت على قاعدتها. ورغم كل ذلك فإن السيارة أثبتت نجاحاً باهراً في اليابان وذلك لأن التميز عن الآخرين هو من الأمور الهامة جداً. وتنطلق السيارة 0-100 كم/سا في غضون 7 ثوان مع قصور في الصوت الصادر من مخارج العادم يعدم المتعة الرياضية. وهذا الأمر مخجل بالفعل، فهيكل السيارة مصنوع من الألمنيوم وفق تقنية السباقات ومزود بتعليق ذو شعبة مزدوجة. وكنتيجة لذلك فإن وضعية الركوب في السيارة بدت جيدة، إلا أنها لن تحصد أية جائزة عندما يصل الأمر إلى كفاءتها وإمكانياتها في المنعطفات فهي تؤمن توازناً بين الراحة والتعامل معها. ورغم أنها تبدو راسخة في المنعطفات السريعة إلا أنها تفتقر لإقحام السائق في عملية القيادة بخلاف السيارات الرياضية الأخرى. | | | | | منقول
|